مكافحة المخدرات تدشن فعاليات أسبوع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بلقاء موسع مع فروعها بالمحافظات

السبت, 20 يونيو 2026

Post Image

قطاع الامن والشرطة - مكافحة المخدرات



الإعلام الأمني- عدن

دشنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم، فعاليات أسبوع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات للعام 2026م، من خلال لقاء موسع عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي (Zoom)، برئاسة مدير عام مكافحة المخدرات العميد عبدالله أحمد لحمدي وبمشاركة مدراء الفروع  بالمحافظات.

وفي اللقاء، أكد مدير عام مكافحة المخدرات أهمية استثمار هذه المناسبة الدولية في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات والوقاية منها، مشدداً على ضرورة تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لحماية الشباب من هذه الآفة الخطيرة.

وناقش اللقاء برنامج الفعاليات والأنشطة المزمع تنفيذها خلال أسبوع مكافحة المخدرات واليوم العالمي، حيث استعرضت الفروع خططها وبرامجها التوعوية التي ستنفذ في المحافظات وفقاً للإمكانيات المتاحة، وبما يحقق أهداف الحملة التوعوية على أوسع نطاق.

كما أقر الاجتماع تنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج التوعوية والإعلامية، من أبرزها التنسيق لتوحيد خطبة الجمعة للتوعية بمخاطر المخدرات، وإطلاق حملة إعلامية وتوعوية عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وإنتاج ونشر أفلام ومواد توعوية، إضافة إلى تنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل واللقاءات التثقيفية  المختلفة.

وأكد المشاركون حرص الإدارة العامة وفروعها بالمحافظات على إنجاح الفعاليات وتحقيق أهدافها في نشر الوعي وتعزيز الوقاية من المخدرات، بما يسهم في حماية المجتمع والحد من مخاطر هذه الآفة.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات في إطار جهود وزارة الداخلية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات الرامية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية في مواجهة المخدرات والحد من انتشارها.