الأربعاء, 17 يونيو 2026
قطاع الامن والشرطة
الإعلام الأمني- شبوة
ألقت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، اليوم القبض على متهمين اثنين بتهمة سرقة وتخريب برج الاتصالات في منطقة الغيل، مما تسبب في انقطاع تام لشبكة الاتصالات عن المنطقة والقرى المجاورة لها.
وأوضح مدير شرطة مديرية الروضة، الرائد الحمزة الرفاعي، أن الأجهزة الأمنية تلقت صباح اليوم بلاغاً عاجلاً من أحد المواطنين يفيد برصد تحركات مشبوهة لشخصين داخل حرم برج الاتصالات في منطقة الغيل، بالتزامن مع خروج شبكة الاتصالات عن الخدمة.
وأضاف الرائد الرفاعي، أنه وفور تلقي البلاغ، باشرت شرطة المديرية بالتحرك الفوري إلى الموقع، مسنودة بطقم عسكري من اللواء التاسع إسناد ودعم، حيث تمكنت القوة من محاصرة الموقع وضبط المتهمين متلبسين بالسرقة، وهما المدعو (س. ي. م. ل) البالغ من العمر (19 عاماً)، والمدعو (ر. أ. ل) البالغ من العمر (20 عاماً). من أبناء المديرية.
وبيّن مدير شرطة مديرية الروضة، أن المتهمين تعمدا قطع وإتلاف كيبلات الاتصالات بهدف السرقة، مما أدى إلى عزل المنطقة عن خدمة الاتصالات.
وأشار إلى أنه تم ضبط المتهمين وبحوزتهم كميات كبيرة من المسروقات التي نهبوها من موقع البرج، وشملت: كميات كبيرة من الكيبلات النحاسية التابعة للشبكة، ومضخة مياه (دينمة ماء) وبطاريات خاصة بتشغيل البرج، بقيمة اجمالية تقدر بأكثر من ثلاثة ملايين ريال يمني.
وأكد الرائد الحمزة الرفاعي، أن المتهمين خضعوا لتحقيقات أولية فورية، واعترفوا خلالها صراحةً بارتكابهم لجريمة السرقة والتخريب الحالية، كما كشفت التحقيقات أن للمتهمين سوابق جنائية مماثلة في جرائم سرقة سابقة بالمنطقة.